fbpx

اسطنبول الجانب الأسيوي وجهة جديدة تجذب المستثمرين

اسطنبول الجانب الأسيوي وجهة جديدة تجذب المستثمرين

تعد مدينة اسطنبول هي العاصمة الإقتصادية للجمهورية التركية، وتعد من أكبر المدن التركية من حيث المساحة وأعداد السكان، وتتميز اسطنبول أيضا بأنها بلد سياحية رائعة حيث إنها تضم العديد من المعالم التاريخية العريقة، كما تتميز أيضا بالمناظر الطبيعية الخلابة التي لايوجد لها مثيل في بلدان العالم الأخري، وأكثر مايميز مدينة أسطنبول أنها تقع مابين قارتين قارة أوروبا وقارة أسيا، ورجوعا إلي هذا فإنها تحتضن الثقافات المختلفة للقارتين، مما يجعل اسطنبول الجانب الأسيوي وجهة جديدة تجذب المستثمرين .

وكما ذكرنا سابقا أن اسطنبول هي مدينة تجمع بين قارة أوروبا وأسيا، فإنه من المعروف لوقت قريب أن الجانب الأوروبي أكثر إزدحاما وأكثر إقبالا من السياح والزائرين وذلك رجوعا إلي أنه يوجد به العديد من الخدمات السياحية والعمالة والكثافة السكانية والتي تؤدي إلي زيادة حجم النشاط الإقتصادي في ذلك الجانب الأوروبي.

ولكن هناك طفرة حدثت مؤخرا وهي الإتجاه إلي الجانب الأسيوي من اسطنبول وبدء النشاط الإقتصادي وتنفيذ الإستثمارات هناك في مختلف المجالات، ولذلك سوف نتحدث عن الجانب الأسيوي من أسطنبول.

اسطنبول الجانب الأسيوي وجهة جديدة تجذب المستثمرين 

عندما نتحدث عن الجانب الأسيوي من اسطنبول فلابد لنا أن نتعرف عن كيفية الوصول والذهاب إليه سواء من داخل تركيا أو من أنحاء دول العالم الأخري.

أولا من خارج تركيا ، يمكننا  أن نصل إلي أقرب مطار من الجانب الأسيوي وهو مطار صبيحة كوكجن الدولي، والذي يبعد حوالي حوالي 20 كم من شرق مدينة كاديكوي.

ثانيا من داخل تركيا، يمكننا الوصول إلي الجانب الأسيوي عن طريق إستقلال القطار عن طريق محطة حيدر باشا وتعد هي المحطة الأساسية للجانب الأسيوي من اسطنبول، وتقع تلك محطة القطار علي بعد حوالي عشر دقائق سيرا علي الأقدام من مدينة كاديكوي.

وهناك الطريقة الثانية للوصول إلي الجانب الاسيوي من داخل تركيا وهو عن طريق إستقلال الحافلات، وتعد محطة Harem  هي المحطة الرئيسية في الجانب الأسيوي وتقع بين مدينة أسكودار مدينة كاديكوي.

وأخر طريقة للوصول إلي الجانب الأسيوي في اسطنبول هو إستقلال العبارة، وتعد تلك الوسيلة من أمتع الوسائل التي تعرفك علي الجانب الأسيوي أكثر وتستطيع أن تري بنفسك إطلالة البسفور وجمال الطبيعة الخلابة.

ورجوعا إلي كل ماسبق نستطيع القول أن هناك عدة طرق ووسائل تساعدك في الوصول إلي اسطنبول الأسيوية حتي تستطيع مشاهدة الأماكن الرائعة السياحية والتي تجذب الجميع، ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة في الجانب الأسيوي مايلي.

اسطنبول الجانب الأسيوي

أهم الأماكن السياحية في اسطنبول الجانب الأسيوي

توجد العديد من الأماكن السياحية في اسطنبول علي الجانب الأسيوي، نعرضها لكم لنجيبكم علي سؤال اين تذهب في اسطنبول وهي:

مارينا الكورنيش

وهي عبارة عن مرسي للقوارب وكورنيش رائع علي ساحل بندك وتتميز بعدد كبير من المقاهي والمطاعم المتنوعة التي تقدم خدمات رائعة، وتستطيع من خلالها مشاهدة منظر الغروب الرائع وتشم نسيم البحر العليل.

 قصر بيلار بيه

ويعد قصر بيلار بيه من أهم القصور العثمانية علي البوسفور والتي تعد فخر للعمارة العثمانية الرائعة والتي تجمع بين الحضارة الشرقية والغربية في أن واحد، ولذلك فهو يعد من أفخم المباني وأجملها، وهو تحفة معمارية يحرص الكثير من السياح علي مشادة ذلك القصر عند وصولهم إلي أسطنبول.

قصر كوجك 

ويعد أيضا ذلك القصر من التحف المعمارية والتي يشهد التاريخ بفخامتها وطرازها المعماري الرائع، وقد بني ذلك القصر علي يد سركيس باليان عام 1856 في عهد السلطان عبد المجيد الأول.

تل العرائس

وهو تل يكسوه الخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويتميز بإرتفاعه فوق سطح البحر حوالي 1000 كم، ويذهب إليه العديد من الناس لمشاهدة جمال الطبيعة والتقاط الصور التذكارية وتعد من أشهر المعالم السياحية في الجزء الأسيوي من اسطنبول.

كورنيش بوغاز

وهو كورنيش يقع علي البوسفور ويمتاز بالمناظر الطبيعية وتوجد كافيهات ومقاهي تقدم المشروبات مع الجلوس بهدوء علي شاطئ البحر وتقديم الطعام لطيور النورس والإستمتاع بالطبيعة الجميلة.

برج الفتاة من معالم اسطنبول الجانب الأسيوي

وهو من أهم المعالم التاريخية في الجزء الأسيوي في اسطنبول، وعند زيارتك للبرج سوف تستمتع بمشاهدة الجانب الاسيوي كله من خلال قمة البرج والتمتع بالإستماع إلي القصص والأساطير عن نشأة برج الفتاة.

منطقة كاديكوي

تعد منطقة كاديكوي من المناطق الصاعدة في الجانب الأسيوي من اسطنبول والذي توجد فيه العديد من المقاهي والمطاعم والبازارات والأسواق والمشاريع الحديثة، وتلقب منطقة كاديكوي  المنطقة بأرض السياح في الجانب الأسيروي  وذلك لأنها تتميز بأنها تجمع بين العراقة والحداثة، ويوجد في تلك المنطقة الميناء الواصل بين الجانب الأسيوي والأوروبي.

شارع بغداد

يعد هذا الشارع من أعرق الشوارع في اسطنبول الأسيوية ولايقل في الأهمية عن شارع الإستقلال في الجانب الأوروبي، ويمتد ذلك الشارع من بلدة كاديكوي إلي بلدة مالتبيه، ويمتاز شارع بغداد بأنه يوجد به العديد من الأسواق والكافيهات ويوجد به عدد من القصور العثمانية الرائعة، ولذلك فهو يجمع بين التاريخ العريق والتقدم الحضاري الرائع، ويوازي شارع بغداد ساحل بحر مرمرة، كما يمتاز ذلك الشارع بوجود أماكن للجري والراحة والإسترخاء.

وبجانب كل ماسبق توجد العديد من الأسواق والمولات الرائعة في الجانب الأسيوي في اسطنبول وأهمها

( أكاسيا مول، مركز التسوق تيبي نوتيلوس، فيا بورت مول).وغيرها من مراكز التسوق المتعددة.

ومن كل ماسبق نجد تعدد للمعالم السياحية والشوارع الرئيسية والميادين الهامة والقصور العثمانية الرائعة والمساجد العريقة والمولات والكافيهات والمطاعم.

وبعد أن توضح لكم هل اسطنبول مناسبة للمعيشة ! نجد أن رجال الأعمال بدأت تتجه إلي عمل المشاريع و الاستثمار العقاري في اسطنبول في الجانب الأسيوي وذلك لعدة أسباب سوف نذكرها في الأتي.

أسباب التوجه اسطنبول الجانب الأسيوي 

  • يعد الجانب الأسيوي من إسطنبول أقدم في النشأة من الجزء الأوروبي، ولذلك فإن الاثار تتمتع بالتاريخ العريق.
  • الجانب الأسيوي به طبيعة خلابة وأكثر هدوء من الجانب الأوروبي.
  • إنتشار المناطق الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة في الجانب الأسيوي.
  • يوجد في الجانب الأسيروي تلال عديدة فيجعله أعلي من سطح البحر ويمكنك من التمتع بمشاهدة البحر بطريقة أفضل وأوسع.
  • الخط الساحلي في الجانب الأسيوي أكثر تنظيما وجمال من الجانب الأوروبي.
  • يوجد أطول خط مترو في الجانب الأأسيوةي من اسطنبول.
  • وجود المساحات الشاسعة  غير الشاغرة التي تسمح بإقامة العديد من المشاريع العملاقة.
  • تمتع الجانب الأسيوي بالهدوء وعدم الإزدحام السكاني وهو مايبحث عنه رجال الأعمال لإقامة المشاريع العملاقة والمنتجعات، وبناء التجمعات السكنية التي يريد أصحابها التمتع بجو الهدوء والرقي، ويبعدون عن التكدس والإزدحام.
  • تعدد المعالم السبياحية والمناطق التاريخية كانت سببا رئيسيا في جذب المستثمرين إلي إقامة المشاريع السياحية هناك، في افضل 8 مناطق في اسطنبول
  • الإقبال علي شراء العقارات علي البوسفور في الجانب الأسيوي، مما كان دافعا لعمل المشاريع العقارية علي شاطئ البوسفور.

وبذلك ورجوعا إلي الأسباب السابقة نجد أن اسطنبول الجانب الأسيوي وجهة جديدة تجذب المستثمرين وخصوصا العرب قد بدأوا يتجهوا لبداية حياة إستثمارية جديدة في كل النواحي وخصوصا الإستثمارات العقارية والسياحية، وأصبح الجانب الأسيوي أكثر جذبا لهم.

فرع إسطنبول

  • 00905538805533
  • 00905550165544

اشترك في النقاش

Compare listings

ابدء المقارنة
×