fbpx

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

اسطنبول هي مدينة الجمال والحضارة، وكل من سافر إليها أشاد بذلك وتمني بأن يعود إليها ويزورها مرة أخري، وذلك لأنها تجمع بين الحضارة العريقة والأثار القديمة وبين الحضارة والتقدم وأماكن الترفيه الراقية، وفي هذا المقال سوف نتعرف عن كل ما يخص السياحة في اسطنبول ونذكر اهم المعالم السياحية في تلك المدينة الرائعة، ولكن قبل ذلك سوف نلقي الضوء علي تعريف مدينة اسطنبول و اين تذهب في اسطنبول .

السياحة في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول من أشهر المدن التركية حيث أنها تعد العاصمة الإقتصادية لجمهورية تركيا، وأيضا هي من أكبر المدن مساحة في تركيا.

وقيل عن اسطنبول أن الإغريق قاموا ببناؤها في عام 660 قبل الميلاد، وتقع في الجهة الغربية من إقليم مرمرة، وتتميز بأنها تقع بين قارتين هما أسيا وأوروبا.

وعرفت مدينة اسطنبول أنها كانت عاصمة لعدد من الإمبراطوريات مثل الإمراطورية البيزنطية واللاتينية والرومانية والعثمانية.

وعرفت علي مر التاريخ بعدة أسماء مختلفة أهمها روما الجديدة، دار السعادة، مقام العرش، إسلامبول، القسطنطينية، الأستانة، وغيرها من الاسماء.

وأما عن مناخ مدينة اسطنبول فإنه معتدل طوال العام، ولكنه شديد البرودة ويكثر فيه تساقط الأمطار وهطول الثلوج، ويعد مناخ رائع لمحبين الشتاء والمغامرة والتزلج علي الجليد.

ولا نستطيع أن نغفل بجانب المناخ والأثار العريقة التقدم المذهل في أسطنبول وتقديم الخدمات العديدة للسياح كسهولة وسائل المواصلات الداخلية، وتعدد الفنادق لكل الفئات المختلفة بخدمة مميزة.

ورجوعا إلي كل ماسبق من موقع جغرافي متميز، ومناخ رائع، وأثار حضارية عريقة، وحضارة متقدمة راقية، أصبحت اسطنبول جاذبة للسياح من كل أنحاء العالم، وفيما يلي سوف نعرض أهم الأماكن السياحية الموجودة في إسطنبول.

السياحة في اسطنبول

متاحف السياحة في اسطنبول

توجد العديد من المتاحف القديمة ذات الحضارة العريقة في أسطنبول، ومن أهمها مايلي:

متحف آيا صوفيا

يعد متحف آيا صوفيا من أهم المتاحف في اسطنبول، ويقع في القسم الأوروبي في منطقة السلطان أحمد، ويتميز بزخارفه الرائعه،

وقد أقيم ذلك المتحف علي كنيسة منذ 16 قرن، وتحول إلي جامع بعد الفتح العثماني، وإستمر جامع لفترة طويلة وفي الأونة الأخيرة تحول إلي متحف يستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم.
متحف توبكا بي
كان هذا المتحف مقر الحكم والإدارة أيام الخلافة العثمانية، ويضم العديد من الزخارف والنقوش العثمانية، والأسلحة والعربات وكل الاشياء الثمينة والأحجار النفيسة.

كما يوجد به قسم الامانات المقدسة والتي تحتوي علي سيف الرسول محمد صلي الله عليه وسلم وقوسه وأثار قدمه وشعر من لحيته المقدسة.

كما يحوي سيوف الخلفاء الراشدين وقبعة النبي يوسف عليه السلام، ويعد من أشهر المتاحف التي يزورها الكثير.
متحف اسطنبول الأثري
تم بناء هذا المتحف في أواخر العهد العثماني، ويتميز بأن هذ المتحف يحتوي علي أكثر من مليون قطعة أثرية، ويحتوي علي أهم المعاهدات الحربية من أهمها معاهدة بين الحوثيين والمصريين وتعد أول معاهدة مكتوبة في التاريخ، ويتم عرض أيضا التماثيل اليونانية القديمة لذا فهو يعد من افضل 8 مناطق في اسطنبول .

السياحة في اسطنبول

متحف الشيكولاتة

وهو متحف مصمم داخل مصنع بليت للشيكولاتة، وهو مصنع متكامل من الشيكولاتة البيضاء والشيكولاتة السوداء، ويستطيع الزائر تذوق الشيكولاتة الساخنة من شلال الشيكولاتة، وقام الفنانون الأتراك بنحت مجسمات لمعالم إسطنبول من الشيكولاتة، ويستطيع السائح أن يشتري الهدايا التذكارية المصنوعة من الشيكولاتة الرائعة.

السياحة في اسطنبول

الحدائق في اسطنبول

تعرف اسطنبول أن بها العديد من الحدائق والمتنزهات التي تخدم الكثير من السياح وخاصة العائلة التي لديها أطفال فإنهم يستمتعون كثيرا بزيارتها، ونذكر منها مايلي:

حديقة يلدز بارك

هي حديقة رائعة ووبها مساحات شاسعة من الخضرة،وبها ألوان زهور رائعة، وبحيرة للبجع جميلة تستمتع برؤيتها عند الذهاب إلي الحديقة، وبها أماكن للعائلات مناسب به كراسي ومظلات، ويستطيع الشخص أن يمارس الرياضات المختلفة هناك وخاصة رياضي الجري، ومما يميز الحديقة أنها مفتوحة طوال اليوم وكل أيام الأسبوع.

السياحة في اسطنبول

حديقة جولهان بارك

توجد الحديقة في البلدة القديمة في منطقة السلطان أحمد والتي تطل علي بحر مرماريون، ويستطيع الزائر مشاهدة الزهزر الرائعة وشم نسمات الهواء العليلة والتمتع بالطلة علي البحر والتجول والرياضة هناك، وتعد من اجمل الحدائق في اسطنبول ذات المساحات الواسعة.

المساجد في اسطنبول

سميت اسطنبول مدينة المآذن وذلك لكثرة المساجد العريقة هناك، ونذكر بعض من تلك المساجد:

مسجد السلطان أحمد

هو جامع بناه السلطان أحمد، ويعرف أيضا باسم الجامع الأزرق، ويقع المسجد في ميدان السلطان أحمد يقابله مسجد أيا صوفيا، ويعد ذلك المسجد من اضخم وأكبر المساجد في العالم الإسلامي، ويتميز بطرازه المعماري الرائع وقيل أن كل البلاط باللون الأزرق، ويحنوي المسجد علي ستة مأذن.

مسجد ايوب الانصاري

هو اول مسجد بناه المسلمون بعد فتح القسطنطينية عام 1453 ويوجد في منطقة أيوب في الجانب الأوروبي من منطقة اسطنبول، بالقرب من منطقة القصر الذهبي، ويعد من المساجد العريقة والشاسعة في اسطنبول.

مسجد الفاتح

بني مسجد الفاتح في عهد الدولة العثمانية في منطقة الفاتح في اسطنبول، ويعد من الأمثلة الرائعة علي العمارة الإسلامية في اسطنبول وسمي علي اسم السلطان محمد الفاتح الذي قام بفتح القسطنطينية، ويعد مثال رائع علي تطور العمارة التركية الرائعة.

شواطئ السياحة في اسطنبول

تملك تركيا العديد من الشواطئ الاوروبية والأسيوية الرائعة التي تجذب العديد من السياح، ومن أهم تلك الشواطئ مايلي:

شاطئ ناكي بي

يعد الشاطئ من أهم الشواطئ الموجودة في اسطنبول ويتميز بالنظافة العالية، وتوفر سبل الراحة للزائرين، وأيضا يوفر الألعاب المائية المتعددة، ويتميز برماله الذهبية الرائعة والمياه الصافية ، ومن اهم مايميز الشاطئ بأنه أمن علي الأطفال ولا يوجد به أي صخور.

ساحل سولار

يعد ساحل سولار من أهم الشواطئ الموجودة بتركيا، وذلك لمساحته الشاسعة حيث تبلغ مساحته حوالي 30 ألف كيلو متر، ويتميز الساحل بإقامة الحفلات المسائية فيه والأنشطة الترفيهية المختلفة، وبه مكان مخصص للأطفال، ومن أهم مايميز ذلك الشاطئ أنه مفتوح لزيارة الجمهور خلال ال24 ساعة، وهي ميزة لاتوجد في كل الشواطئ الأخري.

ساحل جولدن

يعد ساحل جولدن من أكثر لأماكن الترفيهية الموجودة في تركيا حيث أن الساحل به مكان مخصص لرياضة الجري ، ومكان للدراجات البخارية، وكذلك توجد ملاعب تنس وملاعب كرة الطائرة، كما توجد في الشاطئ جدران التسوق والتي تشبه رياضة تسلق الجبال، والشاطئ مفتوح للزوار من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة الخامسة مساء.

الأسواق في اسطنبول

السوق المصري

يقع السوق في منطقة أمينونو، في القسم الأوروبي ، ويعد ثاني أكبر الأسواق في اسطنبول، وأهم مايباع في ذلك السوق البهارات والتوابل والأعشاب الطبيعية، وتتميز بالأسعار الزهيدة والتي تكون في متناول معظم السائحين وأهل تركيا أيضا.

سوق الأربعاء

وهو من اهم الأسواق الشعبية في اسطنبول ويتميز بأنه يحتوي علي كافة المنتجات من خضوات وأطعمة، وملابس أحذية وأدوات منزلية، وخلافه وتتميز بأنها بأسعار زهيدة في متناول الجميع، ويقع سوق الاربعاء في الشوارع الجانبية في منطقة الفاتح خلف مسجد السلطان محمد الفاتح مباشرة.

سوق عثمان بيه

يقع هذا السوق في منطقة شيشلي، والذي يعد من ارقي أحياء اسطنبول ويضم السوق المحلات التي تبيع أشهر الماركات التركية والبرفانات العالمية وأرقي الهدايا والتحف، ويوجد به أيضا مكاتب متخصصة لأشهر مصممي الأزياء التركية.

الملاهي في اسطنبول

ملاهي فيالاند

تعد ملاهي فيالاند اكبر مدينة ترفيهية في اسطنبول حيث تبلغ مساحتها حوالي 600 ألف متر مربع، ويوجد بها ألعاب مسلية ومناسبة للأطفال ويوجد بها ايضا العاب للكبار، ويوجد بها سينما عالية الجودة، ومركز للعروض المسرحية والعاب مائية وكذلك يوجد مركز للتسوق، فهي تعد مدينة متكاملة بها العديد من الخدمات.

مدينة أكوا مارين

وتعد من الاماكن الأكثر الأماكن الممتعة في اسطنبول حيث إنه يحتوي علي عدد من أحواض السباحة وحوض اولمبي للعديد من المسابقات وكثير من الألعاب المائية، ويوجد به أيضا ملعب تنس وجولف ويوجد به أماكن للأطفال، ومطاعم وكافيهات تقدم خدمة بجودة عالية.

وبذلك وقد عرضنا جزء بسيط من المعالم السياحية الممتعة التي توجد في اسطنبول وهي جزء صغير مما قد تراه عند ذهابك هناك، فاسطنبول هي مدينة ساحرة وسياحية رائعة، فأذا اعجبتك بشدة واردت السكن بها يمكنك الاطلاع علي هل اسطنبول مناسبة للمعيشة ؟ دليلك الشامل للسكن في اسطنبول

فرع إسطنبول

  • 00905550125544
  • 00905550125533
  • 00905550165544
  • 00905538805533

فرع انطاليا

  • 00905538838333

فرع الانيا

  • 00905398516836

اشترك في النقاش