fbpx

خطوات شراء عقار في تركيا الانيا

خطوات شراء عقار في تركيا الانيا

هُنا، و بمجرد أن تضع قدميك، لك أن تجد شَواطِئ تركيا الانيا الساحرة، لك أيضاً أن تجد نفسك مُحاطاً بالغابات على الجانبين، مناظر طبيعية خلابة، هواء مُنعِش وطقس لطيف… ماذا إذاً عن الانيا؟

 أو بشكل أدق ، لماذا قد تختار الانيا على وجه التحديد؟ وماهي خطوات شراء عقار في تركيا الانيا

الانيا عبارة عن مُنتَجَع سياحي على ساحل البحر الأبيض المتوسط  فى تركيا، معروف باسم (الريفييرا التركية) تجد بين شواطئها شَواطِئ كليوباترا، حيث تسبح الملكة المصرية الشهيرة كليوباترا.. هل هذا كل شيء؟ بالطبع لا!

turkey alanya
 

هُنا تجد قلعة الانيا العملاقة التي تحولت إلى متحف فى الهواء الطلق، وهىتقف على صخرة فوق شاطىء البحر

ثم جَنْبًا إلى جَنْبٍ، الفيلات العثمانية ذات الأسقف الحمراء والبرج الأحمر، والذي هو رمز للمدينة

– الانيا- ويعود تاريخه إلى عام 1226.

عند وصولك إلى الانيا عبر مطار غازي عنتاب، وفى طريقك إلى المدينة ترى الشاطىء الرملي مُنبسط لمسافة كبير، ثم بك تجد مياه البحر الزرقاء على يسارك بينما المنازل فى طريقها للظهورعلى يمينك.

هُنا فى الانيا لك أن تجد الكثير من الأوروبين، الإنجليز، الروس،  والألمان، لأجل ذلك قد تكون الانيا اختياراً مُناسباً لمن لا يجيدوا اللغة التركية أو لا يرغبون فى الاضطرار لتعلم اللغة؛ حيث تعتبر الانيا موطناً لإقامة العديد من الأجانب  إضافة إلى أنها مدينة للعمل، لذلك أن تجد بها جميع المرافق الحياتية، والخدمات كالمستشفيات ومحال التسوق المفتوحة طوال الوقت، يجعل منها اختياراً مثالياً لدى المستثمرين..نقول أكثر؟

على طول الساحل تجد المناطق الساحلية مثل: كارجيكاك، و ماهموتلار، و كيستل ، و اوبا.. فإذا كنت تبحث عن منزل لإجازاتك الصيفية مثلاً وقضاء عُطلاتك على الشواطىء الجميلة سوف تجده فى هذه المدن، هنا فى الانيا.

كما لك أن تجد عقارات مثالية، تُغنيك عن كل شيء وتحقق لك كل شيء فى الوقت نفسه.

لماذا تختار تركيا الانيا

فى الانيا وعلى عكس مناطق تركيا الأُخْرَىتجد أن العقارات التي تطل على البحر نادرة، وبالتالي لذلك أن يؤثر على أسعارها بشدة فتجدها مُرتفعة بعض الشيء، لكن ومع ذلك من الممكن أن تجد عقارات تطل على البحر مباشرة وبأسعار مميزة تُناسب ميزانيتك، المهم أن تبحث جيداً، على كُلِّ تكون هذه العقارات اختياراً مُناسباً جداً من الناحية الاستثمارية.

أما إذا كانت ميزانيتك أقل من ذلك فننصحك – شركة عمار للعقارات – أن تشتري عقارك بالقرب من الشواطىء، تكون هذه العقارات مثالية حيث تجد أسعارها معقولة، وفى الوقت نفسه على بُعد دقائق معدودة من الشواطىء والأسواق والمرافق وكافة الخدمات، أنت هُنا قريب من كل ما تريد وتحتاج.

أسعار العقارات فى الانيا تبدأ من 35 ألف دولار ، لذلك تُعَدُّ فرصة رائعة لتحصل على عقار فى تركيا وبمنطقة مميزة كالانيا،المميز فى العقارات هنا أنك تجد بها كل شيء، المرافق والخدمات التي تحتاجها كملاعب الأطفال، حمامات السباحة، المراكز التجارية، الصالات الرياضية، و خدمات الأمن، لذلك ماذا برأيك أن يكون عقارك فى منطقة كالانيا؟

مع العلم أنه فى حين زادت ميزانيتك للشراء يمكنك أن تحصل على عقارات بنتهاوس، عقارات على شاطِئ البحر مُباشرة، كما يوجد عدد من الفلل فى الانيا، والتي  تبدأ بأسعار من حوالي 100 ألف دولار ، إلى 300 ألف دولار ، لتكون الفلل أكبر وأكثر فخامة كُلما زاد السعر،  وغالباً ما تجدها جزء من مجمع سكني مُتميز.

الاستثمار العقاري في تركيا الانيا

كما ذكرنا، أن الانيا تعتبر مُوطن الأجانب فى تركيا، لذلك فإن الى الانيا مكانة سياحية متميزة، وهو ما يجعلها فى مقدمة القائمة عند تفكيرك كمشتري، خصوصاً لو كنت من الذين يبحثون عن الاستثمار، حيث تتيح لك استثماراً مُتميزاً فى عقارك،  لذلك لو كنت تبحث عن ذلك فالانيا اختيارك.

حتى أن أسعار العقارات فى الانيا تشهد طفرة بسبب هذا الطلب الزائد عليها، وبسبب طقس الانيا المميز الذي سبق وتحدثنا عنه، هواء مُنعش وطقس لطيف، ماذا عساه أن يكون أفضل؟ لا تنسى أنك لن تحتاج لمنزل صيفي! هذه الأجواء بجانب ما لدى الانيا من مميزات، مع وجود مطار غازي عنتاب بالقرب منها.. كل ذلك يخدم الانيا لتكون فى استقبال مجيء السياح..لذلك ماذا برأيك حول قرار الشراء فى الانيا؟ هل تشتري هناك؟ اخبرنا عن ذلك.

الحقيقة أن عوامل الجذب المتوفرة فى الانيا هى مصدر تشجيع الكثيرين على اقتناء عقارات بها، كما أن وجود تفاوت فى الأسعار حيث لك أن تجد عقارات للبيع فى الانيا بأسعار معقولة تُناسب ميزانيتك، والظروف المناخية المعتدلة، والبحر، إلى ما توفره هذه العقارات لك من نمط حياة مُريح.. هذا كُله جعل من الانيا خياراً مُوفقاً للجميع، ماذا عنك؟

معتقدات خاطئة حول شراء العقارات، انتبه!

رغم وفرة العقارات فى الانيا، مع إمكانية وجود سعر مناسب دائماً، إلا أن عليك الحذر من بعض المعتقدات التي قد تتخبط بها، وتجعل فى قرار شراءك للمنزل صعوبة وعناء لا داعي لهم، فإليك بعض المُعتقدات الخاطئة عن شراء العقارات نُقدمها لك – شركة عمار للعقارات –

1-” أهم شيء، هو موقع المنزل “

لا ينبغي أبداً أن نتجاهل المستقبل، واتجاهات السوق والتغييرات التي تحدث يوماً بعد يوم، ماذا يعني ذلك بالضبط؟ سنخبرك، يتم الترويج دائماً أن منزل الأحلام هو ذلك المنزل الموجود فى منطقة خيالية، إنها بالطبع المنطقة المتكاملة من كل شيء حيث تكثر فيها المدارس، تبعد عن مصادر الضجيج، مثل: الطُرقات الكثيرة المُزدحمة على الدوام، إلى آخره.. بالطبع هذا مُهم وجيد، لكن من المهم أن نضع فى الاعتبار أن بعض الصفقات تُعقد على المستقبل، فقد لا تتوفر هذه المعايير فى منزل بسبب أنه فى منطقة مازالت لم تصل إلى فترة الإقبال عليها، مازالت تحت الإنشاء، وهكذا..

لذلك من المهم أن ننتبه جيداً خصوصاً إذا كان الغرض استثماري، وننتبه أن كل ما هو الآن فى ذروته كان من قبل صحراء، انتبه واشتري المستقبل.

2- “المهم، أن نشتري فى أفضل منطقة حتى لو منزل سيء”

مُهم أن تنتبه أثناء عملية الشراء، حيث لا تقع فى أن يكون بالمنزل أى مشاكل إنشائية إلى آخره، هو فقط فى منطقة جيدة! لذلك أصبح من العادة الآن أن تُرفق عملية الشراء بتقرير هندسي وآخر من الصيانة حول حالة المنزل، فانتبه لذلك أثناء الشراء، حتى لو كان العقار فى أفضل منطقة.

3- ” قطاع العقارات لا شأن له بالعوامل الخارجية “

الحقيقة أن هذا خطأ تماماً؛ حيث أن قطاع العقارات أصبح مُرتبطاً بالمتغيرات الدولية أكثر من أى وقت مضى، لذلك فهو مثله ككل الأسواق والمُعاملات،  يتأثر وفقاً للعوامل الخارجية وتتغير مُعادلاته فى الأسواق المحلية.

4- ” أن تقوم بكل شيء بمفردك “

مُهم أن تعي كل جوانب عملية الإقدام على شراء عقار، والإجراءات، وأن تكون على دراية بكل الخُطوات التي أنت مُقبل عليها، لكن تذكر دائماً ليس عليك القيام بكل شيء!

فمثلاً لك أن تتواصل مع شركة “عمار للعقارات ” للمساعدة فى اتخاذ خُطوات شراء العقار خطوة تلو الأخرى من خلال تقديم خدمات كُلها تجيب على أسئلتكم فى كل ما يخص العقار الذي ترغبون فى شرائه، حتى اقتنائه بالفعل!

وأخيراً وليس آخراً، إن قرار اقتناء منزل، سواء لغرض السكن أو لغرض استثماري، يُعد قراراً هاماً للغاية، لذلك عليك ألا تتعجل فى الأمر وتدرسه جيداً من جميع النواحي، حتى تحصل على سكن مثالي، لا تتردد فى التفكير فى عقارات للبيع فى الانيا، لعلك تجد ما ترجوه.

مُعَدّ  بواسطة : شركة عمار للعقارات.

فرع إسطنبول

  • 00905550125544
  • 00905550125533
  • 00905550165544
  • 00905538805533

فرع انطاليا

  • 00905538838333

فرع الانيا

  • 00905398516836

اشترك في النقاش