fbpx

شراء عقار في اسطنبول

كيف تشتري عقار باسطنبول

عُرفت فى الماضي بالعديد من الأسماء،منها: القسطنطينية(كعاصمة للإمبراطورية البيزنطية) والأستانة..غُيّراسمها بعد الفتح الإسلامي وجُعلت عاصمة للخلافة العثمانية.

مدينة اسطنبول، شراء عقار في اسطنبول

– مدينة اسطنبول – تعتبر واحدة من المدن الأكثر اِكْتِظَاظاً بالسكان فى تركيا، حتى أنها تحتل المرتبة الرابعة بين أكبر مدن العالم، كما أنها تُعد مركزاًاقْتِصَادِيّاً، ثقافياً، وفنياً لتركيا كُلها.

وفى حال تم اعتبارها دولة تابعة لقارة أوروبا يكون لهانصيب أكبر مدينة فى أوروبا يعود ذلك لامتداد اسطنبول على الحدود بين أوروبا وآسيا، وبسبب وقوعها فى قارتين نجد أن أكثر من 60% من سكانها يقطن الجانب الأوروبي من المدينة، والذي يُطلق عليه مُسمّى تراقيا، أما الجزء الآسيوي فيُعرف بالأناضول.

أما عن الاقتصاد فى مدينة اسطنبول فيعتمد على ثلاثة محاور:

  • الصناعة.
  • السياحة.
  • وسائل النقل.

حيث فى اسطنبول تجد أكبر ميناء فى تركيا ومركزاً للصناعة فيها، هُنا تُعد المنسوجات، والأغذية،  والتبغ،والأسمنت،والزجاج – الذي يعتبر من أهم المصنوعات فى المدينة – ، وخدمة السكك الحديدية على طول أسوار المدينة القديمة..

محطة حيدر باشا، على الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبولتجد نقطة الانطلاق لسكة حديد بغداد، والخدمات البحرية المُمثلة فى العديد من أشكال النقل من: قوارب الميناء والعبّاراتإلى الخطوط الدولية.. كما نجد مطار اسطنبول بالقرب من مركز المدينة ويوفر الخدمات الخارجية والمحلية.

المعالم السياحية التي تعود لزمن طويل،أخذت نصيباً وفيراً فى اسطنبول أيضاً، حيث تم الحفاظ عليها إلى اليوم لتكون مزاراً للوافدين من كل دول العالم، منها: آية صوفيا، قصر توبكابي، جامع السلطان أحمد – ويُعرف أيضاً باسم الجامع الأزرق-،متحف اسطنبول للآثار.. والكثير والكثير..

كما معروف أنه لا تكتمل أى زيارة إلى اسطنبول بدون وجبة الإفطار التركية، السيميت ممكن؟

أو مجموعة من البيض، اللبن،الجبن، الزيتون، المربى العسل وغيرهم..

إن موقع اسطنبول كنقطة عبور بين قارتين، جعلها تلعب دوراً هاماً فى العديد من المجالاتالسياسية، والثقافية، والتجارية بين أسيا وأوروبا وشمال افريقيا وخاصة بين المتوسط والبحر الأسود.. حتى قال نابليون بونابرت عنها:”لو العالم أصبح دولة واحدة, فاسطنبول ستصبح عاصمته. “

فُتحت القسطنطينية بقيادة محمد الفاتح، وغُير اسمها إلى اسطنبول وجعلها عاصمة للإمبراطورية العثمانية، اسم المدينة الحالي مأخوذ من بلدة – ستامبول- ، التي كانت تشكل مركز اسطنبول فى وقت ما..

ستامبول هو مصطلح يوناني ومعناه “إلى المدينة”، بعدها قام العثمانيون بتحويل معظم كنائس المدينة إلى مساجد، أهمها كانت كاتدرائية “، آيا صوفيا الشهيرة.

وبعد قيام الجمهورية التركية، نُقل مكان العاصمة من اسطنبول إلى أنقرة، وفى عام 1960 طُورت البلاد، حيث قاموا بشق شوارع عريضة وسط المدينة، وبناء العديد من المصانع على أطراف المدينة..

مما حفز أهل الأناضول فى هذا الوقت على الهجرة للعمل فى المصانع والعيش بالمدينة.

فكانت الحركة لنشاط العمران،  وتشييد المنازل،  والعقارات؛ لما شهدته البلاد من ارتفاع هائل فى السكان، فكان الاتجاه: بناء العديد من الأبنية والعقارات..لذلك تجد هُنا عقارات شُيدت لأجل أن توفّى حاجات السكان المحليين والوافديين.

فتجد فى كل مناطق اسطنبول عقارات للبيع مختلفة من حيث المساحات، الإطلالات، كُلها لأجل أن تحقق احتياجاتك وتناسبك، وتوفر لك الراحة المُرجوة منها.

لكن السؤال هُنا، لماذا قد تشتري أو كيف تشتري عقار باسطنبول أو شراء عقار في اسطنبول

الأجابة وبإختصار، لأن شراء عقار فى تركيا يوفر لك إقامة، وهى ما تسمى بالإقامة العقارية، وتكون لمدة عام واحد وقابلة للتجديد مازال انك تملك عقار ، ووقتها يحق للزوجة والأولاد أيضاً الحصول على إقامة كونهم مُرافقين للمالك، لذلك فعقارات للبيع فى اسطنبول، فرصة رائعة لإقامة قصيرة متجددة.

من هُنا نقدم لك نحن فى – شركة عمار للعقارات – خُطواتك لتشترى عقاراً فى أى منطقة بين أنحاء اسطنبول المدينة..

1- حدد الهدف من الشراء

من المهم قبل اتخاذ قرار بالشراء فى اسطنبول، أن تقوم بتحديد هدفك أولا،ً هل الغرض من شراء هذا العقار استثماري؟ ، أم الهدف هو السكن؟ ، يجب تحديد إجابات لهذه الأسئلة بدقة، حيث لكل وجهة امتيازاتها.. وبالطبع ستختلف الميزانية حسب الموقع المُختار والذي سيترتب بطبعه على هدفك، لذلك الأساس، أن تقرر أولاً ما هدفك من الشراء.

2- ابحث جيداً

فى تركيا،  – فى كل أنحاء تركيا-  ستجد عمار للعقارات دائماً، ننصحك أن تقوم ببحث شامل مع وضعك التالي فى الاعتبار:

  • المنطقة التي تلبي طلباتك.
  • الميزانية المتوفرة معك.
  • شكل الحياة التي ترغب أن تعيشه.

نحن هنا نقدم لك معلومات كاملة وموفية لتكون إجابات على كل أسئلتك، ففى كل مناطق اسطنبول لنا فى – شركة عمار للعقارات – أن نساعدك بإمدادك بالعقار المناسب لك.

قد ترغب فى العيش بالقرب من المدرسة، أو العمل، أو بجوار إحدى معالم المدينة، يجب أن تنظر لجميع الخيارات وتضعها كلها فى الحسبان قبل اتخاذ قرار نهائي بالشراء، وبالطبع مهم أن تعرف أن اختيار موقع العقار أحد أكبر العوامل المؤثرة على تكلفته، فعلى سبيل المثال: تكون تكلفة العقار أعلى كلما اقتربت من مراكز النقل الرئيسية.

لذلك تحتاج أن تبحث جيداً لتجد المكان المثالي والسعر المثالي أيضاً.

3- قم بزيارة إلى اسطنبول قبل الشراء

رغم ما نعيشه الآن من إتمام عمليات الشراء عبر الإنترنت، وإبرام الكثير من الصفقات من خلاله إلا أن الأصدق دائماً هو ما تراه بعينك، وما تراه بشكل فعلي.

لذلك من المهم أن ترى منزلك بنفسك، هل هذا المنزل هو ما تريد فعلاً أم لا؟ كيف ستعرف ذلك وتتأكد منه؟

كل ما عليك هو أن تأخذ جولة حول المنطقة الموجود بها العقار، تشاهد الأماكن المجاورة بشكل فعلي، الخدمات المتوفرة فى المنطقة حتى تتمكن من اتخاذ قرارك بشكل سليم. لذلك نقدم لك هذه النصيحة ” لا تشترى عقاراً عبر الهاتف أبداً “.

إذاً كيف تشترى عقارك؟ انتقل معنا للخطوة الرابعة..

4- الوكلاء وشركات العقارات في اسطنبول

التواصل مع شركة “عمار للعقارات” له أن يساعدك فى إنجاز هذه العملية، بأسرع وقت وبأفضل نتيجة، حيث أنها تعتبر الطريقة الأسهل والأوثق من بين كل الطرق لتحصل على منزل يناسبك وبأقل جهد.

حيث نقوم فى شركة عمار للعقارات بخدمات توفر عليك التعب والجهد للبحث عن عقارات للبيع توافق ما يناسبك، تريد أن تعرف أكثر عن هذه الخدمات؟ انتقل معنا للخطوة التالية.

5- اذهب فى رحلة معاينة مع شركة ” عمار للعقارات “

هذه هى الطريقة المثالية التي ننصحك بها لشراء عقارك، حيث ننظم لك رحلة معاينة على أرض الواقع، كي  تتمكن من البحث عن منزل أحلامك، حيث يُحدد عدد من الأيام لترى عدد من المنازل معنا وكل المعلومات التي تخصهم لتقرر أيهم قد يناسبك أكثر.

وبالطبع سيساعدك ذلك لتحدد ما الذى تحتاج إليه فعلاُ لتصل إلى ما ترجوه فى النهاية.

6- السعر و شروط الشراء

نحن فى – شركة عمار للعقارات- ، دائما ما يهمنا رضا العملاء بالدرجة الأولى، ولا يتم ذلك بالطبع إلى عند وصولهم إلى خيارهم الأمثل، ونساهم لتحقيق ذلك عن طريق تقديم أفضل الأسعار والعروض على شقق للبيع فى اسطنبول.

كما أننا نتفاوض نيابة عنك لنحصل لك على أفضل الأسعار وأقل التكاليف، لنأمن لك أفضل صفقة ممكنة، كما أننا نحرص أن نقدم لك خدمات ما بعد البيع.

7- يمكنك الاحتفاظ بالعقار إلى استكمال عملية الشراء!

هذه الخطوة لك أن تفعلها عندما تعثر على سكنك المناسب، حيث يمكنك أن تقوم بحجز العقار حتى تتمكن من استكمال عملية الشراء، تكلفة حجز العقار تكون بما يعادل 1200 يورو، كما أنها غير قابلة للإسترداد فى حال قررت إلغاء الصفقة، أما عند استكمالها بشكل طبيعي يُخصم هذا المبلغ بعد ذلك من سعر الشراء المُتفق عليه.

8- تعيين محامي مع توكيل رسمي لإكمال عملية الشراء

يمكنك أن تختار هذا كحل يسهل عليك إجراءات عملية الشراء بأكملها، حيث توكل محامى لإبرام الصفقة نيابة عنك، مما يضمن لك أن عملية الشراء تكون أسهل بأكبر قدر ممكن.

9- تأكد من إنهاء كافة الإجراءات على العقار

عملية الشراء تستغرق يومين فقط لتكتمل بشكل نهائي، وذلك بعد توقيع العقود، حيث يتم التأكد من كل شيء حول العقار بما فى ذلك: السند، والبلدية، والموافقات الأمنية ليتم تسجيل العقار باسمك.

10- استلام الطابو

وأخيراً، لاستكمال عملية الشراء بالكامل يتم تسجيل سند الملكية الخاص بك وإثباته باسمك وذلك بعد الإنتهاء من جميع الأوراق والإجراءات، واستيفاء الالتزامات العقدية.

ثم بعدها يتم تسجيل المنزل باسمك وتحصل على سند الملكية الخاصة بمنزلك الجديد ( الطابو ).

الآن، نترك لك هذه النصائح ، أثناء شراءك للعقار:

  • أن تكون الشركة التي تشتري من خلالها شركة معروفة ونفذت من قبل مشاريع مختلفة،كما عليك التأكد من كامل مستندات الشركة، مثل: رخصة إنشاء الشركة الإنشائية وسجلها فى غرفة التجارة، ونحن هنا في -شركة عمار للعقارات-نضمن لك ذلك.
  • تأكد من وفرة الخدمات والمواصلات من مشروعك الإستثماري أو السكني.
  • قارن أسعار المشروع بأسعار مشاريع موجودة فى نفس المنطقة، وفي حال وجدت اختلافاً واضحاً، احرص على معرفة أسباب هذا الاختلاف.

وأخيراً: دائماً كمشتري ستحتاج إلى أن تجد أدق المعلومات وأصدقها حول شراء المنزل، لا تتردد للاطلاع على عقارات للبيع فى اسطنبول حيث تجد أفضل وأنسب الأسعار والعروض.

مُعَدّ بواسطة : شركة عمار للعقارات.

فرع إسطنبول

  • 00905550125544
  • 00905550125533
  • 00905550165544
  • 00905538805533

فرع انطاليا

  • 00905538838333

فرع الانيا

  • 00905398516836

اشترك في النقاش