fbpx

ما هي أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا 2022؟

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا

تُشير الإحصائيات لعام 2022 أن حوالي 35383 أجنبي في تركيا، قد اشتروا عقارًا سكنيًا، وذلك الرقم مابدء المقارنةة بالعام الماضي فهو يزيد عنه بنسبة 72.7٪. كما تشير الإحصائيات التي يتم نشرها من قبل معهد الإحصاء أن في الست أشهر الأولى لعام 2022، تم توقيع 726398 عقد بيع وذلك يزيد بنسبة 31.4٪ عن العام الماضي. فمن تلك الإحصائيات يتضح أن سوق الاستثمار في تركيا في تصاعد. حيث يلجأ الكثير من المستثمرين من كل أنحاء العالم إلى الاستثمار في تركيا وخاصة في العقارات. لكن هناك خطوة مهمة لا ينتبه إليها أحيانًا بعض المستثمرين وخاصة الجدد. إذ يتعرضون إلى الاحتيال العقاري ، فحينما يعترضهم أحد هؤلاء المحتالين  بمنطقة معينة لشراء شقة، يصدقونه على الفور دون بحث ومعرفة حول تلك المنطقة والذي يدخلون بطرقهم الاحتيالية المختلفة. لذا ننوه دائمًا بالتعاقد مع شركة ذات موثوقية وهذا المقال المقدم من فريق عملنا سيعرفك بالتفصيل على أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا لعام 2022، لكن بداية لنعرض لك أهم المعايير التي يجب أن تراعيها عند شرائك شقة وكيف تحدد أن سعرها مناسب؟ 

ما الذي تريده.. لأن هناك فرق

عليك في البداية تحديد ما إذا كنت تبحث عن شقة بغرض أن تسكن فيها أو تستثمر أو الجمع بين كلاهما أحيانًا. فقد تسكن فيها فترة في السنة وتأجرها فترة أخرى لذا فهناك فرق بين الشقق السكنية والشقق الاستثمارية. فتُعد الشق السكنية أكبر وأوسع لكي تتسع لك إذا ما كان لديك عائلة. أما الشقق الاستثمارية تكون أصغر في معظم الأحيان وذلك بهدف تأجيرها لطلاب أو أسر عددها قليل أو كمكتب لشركة. يمكنك الجمع بين كلاهما أحيانًا، فعلى سبيل المثال إذا كان ليس لديك أسرة أو أسرتك صغيرة. فقد تأجر شقتك لطلاب أو أزواج أو غير ذلك. فحسب وضعك وما تريده يمكنك تحديد ما تريده شقة واسعة للسكن أم شقة لكي تتربح من خلالها؟ 

لن تنتابك الحيرة بعد الآن

تُشير الاحصائيات إلى ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة بنسبة 24.2٪ ومبيعات المنازل القائمة بنسبة 34.6٪ في النصف الأول من عام 2022 مابدء المقارنةة بالعام الماضي. حيث يشتري الأجانب عقارات لأنفسهم أو للإيجار، فأسعار العقارات آخذة في الارتفاع كل عام. كما أن تلك الأسعار مابدء المقارنةة بدول كثيرة جاذبة للمستثمرين، ولذلك قد تنتابك الحيرة في معرفة ما إذا كان سعر الشقة متناسب مع مواصفاتها؛ لذا إليك 7 عوامل مؤثرة، عليك معرفتها.

7 عوامل تؤثر على أسعار الشقق في تركيا 

  1. يمثل موقع الشقة التي تريدها عامل مهم في تحديد سعرها.  فيختلف سعر الشقة التي تقع وسط المدينة عن البعيدة عن مركز المدينة. كما تختلف قيمة الشقة التي تقع في مكان تدب فيه الحيوية عن تلك الشقة التي تقع في مكان معزول. 
  2. ‏تُعد مواصفات الشقة من العوامل المهمة، عدد الغرف والشرفات والتشطيب ومساحتها وفي أي طابق وغيرها من مواصفات، عامل أساسي في تحديد سعر الشقة. 
  3. ‏تمثل المواد المستخدمة في عملية بناء وتشطيب الشقة عامل من العوامل المؤثرة أيضًا. فالجودة العالية الخاصة بالمواد المستخدمة في تشطيب وكسوة الشقة؛ يزيد من سعر الشقة. 
  4. ‏تُعدّ الشقق القريبة من الخدمات والمرافق مثل الأسواق والمقاهي والمطاعم والمستشفيات والمدارس والقرب من المواصلات والمناطق السياحية وغيرها مختلفة في سعرها تمامًا عن تلك المعزولة عن كافة الخدمات والمرافق، إذ يكون سعرها أعلى. 
  5. ‏تتميز تركيا بالبنية التحتية القوية، كما تسعى الدولة التركية للتطوير باستمرارية وتُنشئ مشاريع ضخمة. لذا فقربك من المشاريع الضخمة ذات البنى التحتية القوية من العوامل المؤثرة أيضًا في سعر شقة أحلامك. 
  6. ‏إذا كانت المدينة التي تحلمون بشراء شقة فيها من المدن التي يسعى لها الكثيرين أو يتوفر بالشقق المقدمة خدمات ومرافق وتقع في مجمعات سكنية، فستكون أسعارها عالية. 
  7. ‏أخيرًا، يُعد كل من التشطيب الخارجي للعقار وعمر العقار من العوامل المؤثرة، فإذا كان العقار مصمم ومظهره الخارجي حديث وفي مناطق مشهورة أيضًا. فسعره سيكون مرتفع. أما بالنسبة لعمر العقار فهو أمر نسبي، إذ قد يؤثر بالسلب أو الإيجاب، فهناك من يحبون طراز العقارات القديمة والبعض الآخر العكس، وقد تحتاج بعض العقارات القديمة لكثير من الصيانة وبالتالي ينخفض سعرها بناءً على ذلك، ويُقبل العديد من المستثمرين على هذا النوع ويرممون المكان ويتم بيعه بسعر مرتفع. 

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا

يمكنك الآن التواصل معنا هنا في شركة عمار للعقارات. كي تبلغنا بكافة التفاصيل والمواصفات والسعر الذي تريده ونحن سنوفر لك شقة أحلامك مع جولة عقارية مميزة. الآن لنعرض لك أفضل المناطق في تركيا. 

يمكنك أيضًا قراءة: جولة عقارية في اسطنبول

شقة أحلامك في هذه المناطق

تعد كل من اسطنبول وأنقرة وإزمير رواد في مبيعات العقارات السكنية بين المواطنين والأجانب. حيث تم توقيع حوالي 33٪ من عقود البيع في هذه المدن الثلاث فقط لهذا العام. لذا سنوضح أهم المناطق في الثلاث مناطق المذكورة سابقًا. كما أن هناك مدن أخرى في تركيا بها مناطق مميزة ويأتي إليها المستثمرين من كافة أنحاء العالم. 

أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا

  • إسطنبول 

تحتل مدينة اسطنبول المرتبة الأولى من بين مدن تركيا في جذب المستثمرين. فهناك عدة مناطق مميزة بها ونرشحها لأي شخص يود شراء شقة. هذه المناطق مثل العمرانية وغازي عثمان باشا وباشاك شهير واسكودار واتاشهير وكارتال وباغجلار وأفجلار وبشكتاش وشيشلي ومال تبه. 

  • ‏أنقرة

أما عن أنقرة فهي العاصمة التركية الشهيرة والتي هي أيضًا واجهة لكل مستثمر وبها مناطق عديدة مثل تشانكايا وبوساكلار وغولباشي وايتيمسغوت. 

  • ‏إزمير 

حيث الأماكن التاريخية والترفيهية أيضًا في إزمير. هناك مناطق سكنية شهيرة ومميزة مثل كارشياكا وكوساداسي وفوتشا وألاتشي وتشيشمي. 

  • ‏أنطاليا

بالتوازي مع أنقرة وإسطنبول، حيث الطبيعة الساحرة في أنطاليا المستقطبة للمستثمرين. والتي تتميز بمناطق للشقة أحلامك مثل كونيالتي ودوشمالتي وكيبيز وسيريك ومراد باشا ولارا وبيليك. 

  • ‏بورصة

أما عن بورصة مدينة التراث الثقافي والأماكن السياحية المتنوعة. فهنالك مناطق سكنية مثل مودانيا وكاراجا بيه ونيلوفر وجيمليك وعثمان غازي. 

هذه هي أشهر وأفضل بعض المناطق السكنية لشراء شقة في تركيا، يمكنك استشارتنا لمساعدتك في اختيار أنسب منطقة سكنية تودها في المدينة التي وقع اختيارك عليها. 

يمكنك الاتصال بنا مباشرة أو عبر واتساب
أو بزيارة الفرع الأقرب إليك.

  • 00905550165544
  • 00905538805533
  • 00905550125533
  • 00905525150150

اشترك في النقاش

Compare listings

ابدء المقارنة
×