fbpx

5 خطوات للاستثمار العقاري في تركيا 2022

خطوات الاستثمار العقاري

ليست من مزايا تركيا فقط أنها بلد ساحرة بمناظرها الطبيعية ومناخها المعتدل والإرث الحضاري والثقافي. بل أيضًا مصنفة كأفضل دولة ناشئة في العالم، لذا فمجال الاستثمار في تركيا من المجالات الرائدة والتي تسعى الحكومة على الدوام في التطوير منه. فتركيا في سباق الاستثمار منذ سنوات والكثير من الدول لا تضاهي عروض تركيا الاستثمارية التي تستقطب المستثمرين من شتى دول العالم، ففي غضون أيام قليلة فقط يمكنك الحصول على عقار. وقبل توضيح الـ 5 خطوات للاستثمار العقاري في تركيا 2022، لنبدأ بأشهر طرق وأنواع الاستثمار العقاري المختلفة التي يمكنك وضع أموالك فيها. 

يمكنك أيضًا قراءة: كل ما تحتاجه حول الاستثمارفي تركيا.

5 طرق شهيرة للاستثمار في العقارات

لست بحاجة لأن تكون خبيرًا في الاستثمار العقاري كي تبدأ. كما يمكنك التواصل معنا لمساعدتك وتحقيق النتائج التي تحلم بها ونقدم لك أربع طرق للاستثمار في العقارات في تركيا وهي: 

  • ‏بناء العقارات لبيعها أو تأجيرها. 
  • ‏شراء عقار من بناه العقارات وبيعه بعد مدة لحين ارتفاع سعره أو تأجيره. 
  • ‏شراء العقارات التي بحاجة لإصلاحات حيث تكون بسعر أقل ومن ثم بيعها أو تأجيرها. 
  • ‏استئجار العقارات من ثم تأجيرها. 
  • ‏الاستثمار في شراء الأراضي وبيعها لاحقًا أو تأجيرها. 

4 أنواع رئيسية للاستثمار العقاري

  • حسب النوع

أولًا الاستثمار حسب نوع العقار، والمقصود من بحسب النوع أن الاستثمار في العقارات السكنية أم في العقارات التجارية أم في العقارات الزراعية، إذ أن تلك الفروع الثلاث من الاستثمار حسب النوع هي الأشهر. 

  • حسب الهدف 

ثانيًا الاستثمار حسب الهدف من العقار، والمقصود من بحسب الهدف أي هدفك من هذا الاستثمار هل هو بهدف الحصول على الإقامة في تركيا أم الجنسية التركية. 

  • حسب المدة

ثالثًا الاستثمار حسب المدة، والمقصود من بحسب المدة هي مدة الاستثمار في العقار هل ستستثمر لمدة قصيرة. كالاستثمار في شراء شقة وبيعها بعد مدة زمنية لحين ارتفاع سعرها وتريد ربح سريع أم أن استثمارك دائم وتريد منه ربح مستمر كالاستثمار في الشقق وتأجيرها أم تود أن تستثمر لمدة طويلة الأجل. لتحقيق أرباح ضخمة كالاستثمار في الأراضي الزراعية. 

  • ‏حسب العائد

رابعًا الاستثمار حسب العائد المتوقع من العقار، والمقصود من بحسب العائد هو نسبة العوائد المتوقعة التي سيتم تحقيقها من خلال هذا الاستثمار وذلك يختلف حسب خبرة الشخص المستثمر ونوع ومكان العقار. لذا نحن هنا في شركة عمار للعقارات، سنساعدك لتحقيق العوائد التي تسعى إليها بالتدريج. حيث تختلف العوائد طبقًا للعوامل المذكورة من نوع ومكان العقار، إذ أن هناك عقارات بعوائد منخفضة وأخرى بعوائد متوسطة وأخيرًا عقارات بعوائد مرتفعة. 

5 خطوات للاستثمار العقاري في تركيا 2022 

بعدما تعرفت على أشهر طرق وأنواع الاستثمار العقاري واخترت الطريقة والنوع المناسبين لك ويمكنك الجمع بين أكثر من طريقة ونوع، إليك 5 خطوات للاستثمار العقاري في تركيا: 

1. الاستشارات العقارية

هذه الخطوة من الخطوات المهمة، كما أنها في بعض الأحيان تغنيك عن بعض الخطوات، فالحصول على استشارات عقارية من خلال البحث عن شركة عقارية لمساعدتك في إتمام الإجراءات، كما تساعدك في عملية التخطيط الجيد لاستثمارك، لضمان الربح. فنحن نمشي معك خطوة بخطوة لحين استلام عقار أحلامك والتربح منه في شركتنا عمار للعقارات. 

2. دراسة السوق وتحديد الاستراتيجية

بدايةً، عليك الاطلاع على السوق العقاري ودراسته جيدًا في مجال الاستثمار. فوجب المعرفة وإلمام بقوانين الاستثمار وبيع وشراء العقارات في تركيا ومتابعة أداء السوق وملاحظة المؤثرات. كما الاطلاع على كل جديد يخص مشاريع البنية التحتية في تركيا لما لها من تأثيرات على السوق العقاري. بعد الإلمام الجيد بوضع السوق؛ عليك وضع استراتيجيتك الاستثمارية والتي تخص الأربعة أنواع الرئيسية للاستثمار العقاري وهي تحديد نوع العقار والهدف من استثمارك فيه والمدة والعائد المتوقع. 

3. اختيار المدينة والمنطقة 

عليك أولًا اختيار المدينة المناسبة لاستثمارك، حيث تختلف أسعار كل مدينة عن الأخرى في تركيا. فمثلًا تُعدّ المدن التركية مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير تحديدًا الأعلى في أسعار العقارات على عكس باقي مدن تركيا. ثانيًا، تحديد المنطقة، إذ تؤثر أيضًا المنطقة التي في المدينة، فأسعار العقارات في المناطق الحيوية التي تتوفر بها المرافق والخدمات أعلى. يمكنك اختيار المدينة والمنطقة حسب المواصفات الخاصة للعقار الذي تريده وذلك حسب استراتيجيتك. 

4. ‏تحديد الوقت المناسب للشراء

الآن، ألممت بوضع السوق ووضعتك استراتيجيتك وحددت كل من المدينة والمنطقة الخاصة بالعقار. الخطوة الثالثة قد لا يراها البعض مهمة وذلك على العكس تمامًا، إذ يؤثر الوقت الخاص بشراء العقار. حيث تكون العقارات قبل الشروع في إنشائها بأسعار أقل من مرحلة قيد الإنشاء، كما أن سعر العقار قيد الإنشاء أقل من سعر العقار المجهز، فعليك تحديد الوقت حسب ميزانيتك. 

5. ‏البدء في التنفيذ

كل ما سبق هو بحث وتخطيط دائم لكي تحصل على العقار المناسب. تأتي بعد تلك الخطوات السابقة، خطوة تنفيذ عملية الشراء، ومن بعدها البدء في الاستثمار. فمثلما ذكرنا سابقًا هناك خمس طرق للاستثمار في العقارات، فطبقًا لما تريده في استراتيجيتك، يمكنك الشروع مباشرة في عملية الاستثمار. 

  خطوات الاستثمار العقاري

ختامًا، فيمكنك توفير عناء الخطوات الأربع الأخيرة، واختصار الوقت والجهد بتعاقدك مع شركة عمار، إذ سيهتم فريقنا بعملية الاستثمار الخاصة بك كليًا، كل ما عليك هو التواصل معنا وتوضيح كافة التفاصيل التي تدور بذهنك عن العقار الذي تحلم به.

يمكنك الاتصال بنا مباشرة أو عبر واتساب
أو بزيارة الفرع الأقرب إليك.

  • 00905550165544
  • 00905538805533
  • 00905550125533
  • 00905525150150

اشترك في النقاش

Compare listings

ابدء المقارنة
×