fbpx

الاستثمار العقاري في أنطاليا

الاستثمار العقاري في أنطاليا

تُعد مدينة أنطاليا التركية واحدة من أهم المدن التي يلجأ إليها المستثمرون كونها من أشهر المدن في تركيا في السياحة وقطاع العقارات، فالاستثمار العقاري في أنطاليا يعتبر فرصة ذهبية لعدة أسباب تفرضها المدينة ما يجعل منها وجهة مميزة للمستثمرين.

الاستثمار العقاري في أنطاليا

تتميز مدينة أنطاليا بريادة القطاعات الاستثمارية خصوصا إذا ما كنا بصدد الحديث عن القطاع السياحي وقطاع العقارات غير الميزات الإضافية التي دائما ما تعمل كعوامل جذب للمستثمرين الأجانب.
سبق وتعرفنا على أنطاليا، ولن نغفل أن قيمة المدينة تتركز في كونها مدينة سياحية من الطراز الأول، فالطبيعة الخلابة والشواطىء الجذابة إلى وفرة الخدمات، يجعلونها الخيار الأول للمصطفين كل عام، لذلك لعب الطابع السياحي دورا في التأثير على الاستثمارات العقارية داخل أنطاليا.
وعلى ذلك تتنوع مجالات الاستثمار في أنطاليا باختلاف مواسمها ومجالاتها، ما بين الاستثمار في المجمعات السياحية ذات الخدمات المتكاملة، أو الأماكن الترفيهية للسياح، أو القطاعات الخدمية، إلى تأجير السيارات والدراجات إلى آخره من الأنشطة التي دائما ما يتردد عليها السائحون.

لماذا يلجأ المستثمرون الى أنطاليا؟

تتميز أنطاليا بسهولة الوصول إليها لكونها تملك مطارها الدولي الذي يتميز برحلاته المباشرة والرخيصة، إضافة إلى خدماته الممتازة إلى بلدان الشرق الأوسط وأوربا، كما تتمتع أنطاليا بمناخ مشمس على مدار العام، وعادة ما تكون دافئة طوال السنة.
ماذا تحتاج أكثر من ذلك لتفكر أن تكون جزءا من الاستثمار العقاري في أنطاليا؟
فقد نجحت أنطاليا في تأسيس مكانها لها على الخريطة العقارية وسط بقية مدن العالم، ما يجعل الإقبال على قطاع الاستثمار العقاري في السنوات الأخيرة مبررا ومفهوما للغاية سواء من قبل المواطنين أو المستثمرين الأجانب.
فتبعا لمعهد الإحصاء التركي تركسات، بلغت أعداد المنازل المباعة للأجانب في تركيا لعام 2019 إلى 45500 منزلا، وكانت غالبيتها من نصيب أنطاليا!

أنواع الاستثمارات العقارية في أنطاليا

– الاستثمارات العقارية بالشراء ثم البيع

ويكون عن طريق شراء شقق بأسعار متوسطة، وهنا ننصح بالتركيز على الشقق ذات المساحات الصغيرة، والتي تقع ضمن أماكن تتميز بوفرة الخدمات، ومن ثم بيعها أو حتى عرضها للإيجار.

– الاستثمارات الإنشائية والمشاريع العمرانية

تعتبر أنطاليا واحدة من أفضل المدن عالميا من ناحية ممارسة الاستثمارات الإنشائية، فأسعار الأراضي المرخصة والجاهزة للبناء رخيصة مقارنة مع سعر الشقق السكنية، كما أن سهولة تسويق تلك الوحدات السكنية ترجح هذا الخيار وبشدة.

وإليكم تفصيليا، عن مجالات الاستثمار العقاري في أنطاليا

1-الشقق في أنطاليا

عادة ما يلجأ المستثمر في مجال الشقق في أنطاليا للمنازل الموجودة ضمن المجمعات السكنية متكاملة الخدمات، لتدعم سعر العقار عند عرضه للبيع.
والمعروف أن المجمعات السكنية في تركيا تتميز بكونها تضم العديد من الوسائل الترفيهية كالمرافق الاجتماعية والرياضية، وتتويج ذلك كله بسعر مناسب ومقبول مقارنة بالمنافسين.

2-الفلل في أنطاليا

أغلب الفلل في أنطاليا تقع على مشارف المدينة، وكما صرنا نعرف فهي تتميز بأسعار مقبولة نسبيا مقارنة بالمنافسين خاصة في مدن تركيا الكبري كمدينة إسطنبول.
تبدأ الأسعار من 200 ألف دولار للفيلا التي تضم حديقة خاصة بها مع حمام سباحة خاص.
مع الوضع في الاعتبار للميزات التي تتفق بها جميع الفلل في أنطاليا كحداثة التصميم والموقع الجيد والاستفادة من مناخ المدينة وجوها اللطيف أغلب أيام السنة.
وعلى ذلك كله، فإن العائد الاستثماري لتأجير فلل في أنطاليا قد تصل إلى 10% سنويا من قيمة المنزل الأصلية.

3-المزارع في أنطاليا

يتجه البعض لتملك المزارع، والتي تعد واحدة من الميزات التي تضمنها أنطاليا للمستثمرين، فكل ما عليك كمستثمر تملك مزرعة، وبناء منزل فيها ثم إعادة بيع المزرعة أو تأجيرها من جديد بعدما يكون أهلها لذلك.
ويعد التأجير السياحي إحدى الخيارات المربحة جدا للاستثمار العقاري في أنطاليا، خاصة في موسم الصيف وآخر العام.

أهم أسباب الاستثمار العقاري في أنطاليا

– بيئة مشتركة لكل الجنسيات

تعد أنطاليا واحدة من أكثر المدن نموا سواء من ناحية الحضارة أو العمران خصوصا في وقتنا
الحالي، وعلى الرغم من ذلك فهي مازالت تمتاز بأسعار منافسة في المنطقة، وذلك إذا ما كنا بصدد الحديث عن الأراضي أو الشقق السكنية بكافة أنواعها.
إضافة إلى كونها واحدة من أفضل المدن للإستقرار والإقامة، كما أنها تضم ثقافات متعددة وتسمح بانسجامهم جميعا على أرضها، فنجد كل الجنسيات وهي تمارس حياتها اليومية في المطاعم والمحلات التجارية والأعمال لتكون بيئة مشتركة لكل جنسيات العالم.

– الطقس


كمدينة يلجأ لها السائحون في فصل الصيف، فمن المنطقي أن يكون الطقس إحدى أهم عوامل الجذب التي تجعل منها خيارا استثماريا مربحا للمستثمرين.

– سوق عقاري واسع

تتميز العقارات في أنطاليا بأسعارها المناسبة مقارنة بأسعار العقارات في المدن الكبيرة كمدينة إسطنبول، كما أنها توفر أيضا خيارات عقارية لأصحاب الميزانيات الكبيرة لتسمح لهم بتملك عقارات ذات مستويات رفاهية عالية.
ففي أنطاليا يتمتع المستثمر بفرص واسعة لاختيار العقار الذي يناسبه ويناسب ظروفه.

وعلى ذلك فإن العقارات المتوفرة في تركيا وعلى وجه الخصوص في مدينة أنطاليا دائما ما تكون بأسعار مناسبة، وتوفر لك فرصة ذهبية للحصول على منزل الأحلام إما للاستثمار أو للإستقرار والإقامة.
لا تتردد في التواصل معنا – شركة عمار للعقارات – والاستفسار عن أيما يتعلق بالعقارات في أنطاليا.

تحرير: شركة عمار للعقارات.

للتواصل معنا عبر واتساب أو مباشر

فرع انطاليا

  • 00905538838333

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
×